الحمل والطفل
pregnancy

0
  1. دعوة للتطبيقات
    المدرسة الصيفية الدولية
    "التغيير السلمي والصراع العنيف – التحول في الشرق الأوسط والعلاقات الغربية-الإسلامية"
    الرباط/المغرب، 4 إلى 9 حزيران/يونيو 2014

    وسينظم معهد التنمية والسلام (إينيف)، بالتعاون مع جامعة محمد الخامس-السويسي، الرباط (المغرب)، وفي جامعة الأخوين، أفران (المغرب)، معهد العلوم الإنسانية والدراسات الثقافية، طهران (إيران) وجامعة كويد-i-عزام، إسلام أباد (باكستان)، من 4 إلى 9 يونيو 2014 مدرسة الصيفية مشتركة على "التغيير السلمي والصراع العنيف". سيعقد الحدث في جامعة محمد الخامس-السويسي، الرباط، كلية الحقوق القانونية والاقتصادية والعلوم الاجتماعية-السويسي.
    يتم طلب الطلاب التقدم بطلب للمشاركة حتى 18 نيسان/أبريل.
    معلومات أساسية
    وقد تم استدعاء التغييرات الحالية في منطقة الشرق الأوسط "الربيع العربي" أو "أرابيليون". أنها هي ليست فقط فتح فصول جديدة في كثير من المجتمعات، ولكن أيضا في العلاقات الدولية، خاصة فيما يتعلق بالعلاقة "شرق" الأوسط الأوروبي. والنتيجة هي تزايد حاجة إلى البحوث الأكاديمية لتحسين فهم الجوانب المختلفة لهذه التغييرات المحلية والإقليمية والدولية وأثرها على العلاقات الإسلامية الغربية. في الوقت نفسه، فتحت التطورات الأخيرة فرصاً جديدة وغير متوقعة للتعاون الأكاديمي فيما يتعلق بالبحوث والتدريس.
    مشروع ممول من الضاد "التغيير والعنيفة الصراع – التحول من الشرق الأوسط والمسلمة الغربية العلاقات السلمية" التي تنسقها إينيف، تحاول الإسهام في هذا، وعلى الاستفادة من الفرص الجديدة. ولذلك يهدف إلى التعاون مع الجامعات في إيران والمغرب وباكستان.
    وهدف المدرسة الصيفية
    المدرسة الصيفية كجزء لا يتجزأ من المشروع يهدف إلى تزويد الطلاب بالمعرفة المتعمقة والتحليل للأحداث الجارية في الشرق الأوسط، فضلا عن التحولات الاجتماعية والسياسية بصورة عامة. وستناقش النهج النظري فضلا عن الأحداث الفعلية وواقع العلاقات الإسلامية الغربية. منذ المدرسة الصيفية ستعقد في الرباط سيتم وضع التركيز بوجه خاص على السياق المغربي، وكذلك. وعلاوة على ذلك التبادل بين الثقافات وتحسين المعرفة المتبادلة والتفاهم مسألة أساسية لهذا الحدث. المدرسة الصيفية سوف تجمع الطلاب من المغرب، وإيران، وباكستان، وألمانيا، والمعلمين الأكاديمية من البلدان نفسها.
    المحتوى
    المدرسة الصيفية يتعامل مع التغيرات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط يعرف أيضا باسم "الربيع العربي"، وسيتم تناول هذه الأحداث من منظورات مختلفة. ويغطي كل يوم من المدرسة الصيفية حقل معين من الأبحاث. وبعد مقدمة عامة ونظرة عامة على الاحتجاجات والانتفاضات، والثورات الأخيرة في الماضي وعلى التطورات الأخيرة، سيتم عرض نظريات التغير الاجتماعي والسياسي ومناقشتها. سيتم وضع المجموعة المواضيعية الثانية دور الأطراف الفاعلة في المجتمع المدني كسائقين للتغيير السياسي إلى الصدارة. سوف تناقش نظريات الحركة الاجتماعية والنهج على المجتمع المدني في الدول ذات الأغلبية المسلمة وتطبيقها على مختلف الدراسات الإفرادية. وباﻹضافة إلى هذا، سيتم تحليل النظريات النخب والجيوش وغيرها من الجهات الفاعلة. كما سيكون تركيز بشكل خاص على دور الجنس في الاحتجاج والتغيير السياسي. كتلة الثالث مكرس لدور الفاعلين الخارجيين في التطورات في المنطقة وردود فعلها على الربيع العربي. كتلة الرابع يتناول الآثار المترتبة على الوضع الجديد للعلاقات الإسلامية الغربية. وسوف تشارك المعلمين والباحثين من جميع المؤسسات المشاركة من خلال التدريس والتعلم تنسيقات مختلفة.
    عملية التطبيق
    المجموعة الرئيسية المستهدفة للمشاركة طلاب ماجستير في العلوم الاجتماعية مع مصلحة خاصة في المنطقة أو هذا الموضوع، على الرغم من أن طلاب البكالوريوس المؤهل بصفة خاصة قد تعتبر كذلك. سيكون تركيز بشكل خاص على تعزيز ودعم للطالبات. إجادة الشفوية والخطية جيدة للغة الإنجليزية مطلوب للمشاركة. للمشاركين هو الأعمال التحضيرية الإلزامية (مثلاً القراءة شاملة للقارئ المقدمة، وإعداد عرض ملصق)، فضلا عن استعدادها للتعرف على السياق السياسي للمنطقة، وموضوع هذا المشروع التغيير في الشرق الأوسط.
    يتم طلب مقدمي الطلبات تقديم الوثائق التالية:
    أ) رسالة دوافع (الصفحات 1-2)
    ب) السيرة الذاتية.
    هو الموعد النهائي لتقديم 18 أبريل 2014. اعتماداً على عدد الطلبات، سيكون هناك إجراء انتقاء تليها مقابلة.
    سيتم إخطار المشتركين قبل 25 نيسان/أبريل، وسوف تعقد المقابلات في الخامس من أيار/مايو.
    يجب إرسال مواد الطلب إلى s.zerhouni@um5s.net.ma
amina.drhimeur@gmail.com
مشاركة المدرسة الصيفية بالمجان؛ لكن المشاركين مطالبون بتقديم لرسوم النقل والإقامة الخاصة بهم.
سيكون المشاركون الناجحة

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المشاهدون

 
Top